رئيس التحرير : مشعل العريفي

مبتعث سعودي يثير إعجاب الشرطة الأمريكية بعد ابتكار برنامجاً يحلل مسرح الجريمة في ثوانٍ!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: ابتكر طالب سعودي مبتعث في أمريكا برنامج يساعد الشرطة من خلال تحليل مسرح الجريمة في ثوانٍ معدودة. وفقا لـ"العربية".
مساعدة المحققين في ساحات الجريمة وقال الطالب المبتعث " خالد ضباح"  إنه قام بتنفيذ عدد من الأنظمة الحاسوبية والتطبيقات الذكية، وكان من هذه البرامج نظام لمساعدة المحققين في ساحات الجريمة باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي الحديثة، موضحا أن هذا أحد مشاريعه التي قام بها أثناء تواجده في الولايات المتحدة الأميركية.
وأشار إلى أن البرنامج الذي صممه يعمل على استخدام الذكاء الاصطناعي واستخراج هذه التحليلات خلال ثوانٍ معدودة، والتي قد تستغرق أياماً في الحالات العاجلة أو شهوراً في الحالات غير العاجلة.ما يساهم في تقليل معدل الجريمة وتسريع عملية تحليل الأدلة الجنائية.
معرفة نوع السلاح وأماكن الرصاص والجثث وبيّن أن مشروعه لا يتوقف على معرفة أنواع الأسلحة، فله العديد من المزايا، مثل الكشف عن أماكن تواجد الرصاص، وثقوب الرصاص مع فرز عددها، والكشف عن وجود الجثث في حالة وجودها، وبعض الأدلة مثل بصمات الأقدام، وللحصول على نظام فعال وسريع استخدم في البرنامج العديد من خوارزميات الذكاء الاصطناعي واختيار الأفضل من بينها.

arrow up